الاثنين، 30 مايو 2011

المسجد Masjid

اليوم وجدت المسجد ، إسماعيل (زميل نيجيري) شرح لي كيف يمكن الوصول إليه على الخريطة (أحد مميزات كونك مهندساً أنك تستخدم الخرائط وتفهمها) ، واجهت بعض الصعوبات في الوصول للمسجد فليس هناك علامات مميزة لكنني تمكنت من الوصول إليه في النهاية ، المسجد مستطيل الشكل (حوالي 4 أمتار في عشرة أمتار) والقبلة عمودية على الضلع الأطول ، المسجد يتسع لحوالي 200-250 مصلي ، هناك دولاب في الركن حيث توجد العديد من المصاحف وبعض  كتب الحديث والفقه ، هناك مصحف مطبوع في دولة الكويت به دعاء جميل لختم القرآن.

 هناك لافتات عن أركان الإسلام باللغة الإنجليزية تبدو بعض أجزائها غريبة علي (مثلاً : الصوم يتضمن الامتناع عن التدخين بما فيه التدخين السلبي).
هناك شماعات لتعليق المعاطف ، وفي أحد الأركان هنا شنطة بها بعض أغطية الرأس. وصلت إلى المسجد قبل صلاة المغرب (بعد التاسعة مساءً هنا) ، لا يوجد مصلى للسيدات لكن هناك محاولات لشراء البيت المجاور وتحويله لمصلى للسيدات (غالباً سيتضمن هذا إعادة هيكلة للمكان) ، سبعة صلوا خلف الإمام غيري ، الملامح شرق أوسطية وجنوب شرق آسيوية ، ليس هناك أوروبيون هنا ، انصرف معظم المصلين سريعاً بعد الصلاة بعدما تبادلوا حديثاً قصيراً (يبدو أن هناك مجالاً كبيراً لتحسن العمل الإسلامي هنا) ، الإمام من بنجلاديش واسمه عبدالكلام ، إنجليزيته ليست جيدة رغم أنه أمضى عامين هنا ، وهناك مساعده مصباح الذي يبدو أكثر خبرة بالمكان ، بالمناسبة هل يعرف أحدكم مذهباً فيه الإقامة كالأذان تماماً مع إضافة "قد قامت الصلاة" فقط ، بدا لي هذا غريباً لكن لم أشأ الحديث عنه حتى أتأكد ، الروح هنا مختلفة تماماً لكن رؤية مسلم آخر حدث يبعث على السعادة حقاً ، لا أدري كيف يتحمل الناس الحياة هنا ، هناك جوانب إيجابية بالتأكيد لكن يبدو هذا صعباً حتى علي (عشت متغرباً أكثر من ثلثي عمري). حسناً هذا كل شئ اليوم ، أراكم لاحقاً (الإثنين 9مايو)

هناك تعليق واحد:

  1. مصافحة اولى للمدونة لن تكون الأخيره بإذن الله:)
    اممم التدخين السلبي يعني الأشخاص الغيرمدخنين المحيطين بالمدخن .. لكن لا أعلم هل هو مفطر ام لا ! ربما .. ان قسنا ذلك بالبخور ..

    ردحذف